الشرطة السعودية تقبض على 8 أشخاص ارتكبوا 27 جريمة

أعلنت الشرطة السعودية، القبض على 8 أشخاص عقب الاشتباه فيهم بارتكاب 27 جريمة، وفقا لما ذكرت صحف ومواقع محلية، الاثنين.

وقال المتحدث باسم شرطة منطقة الرياض، خالد الكريديس، إن المتابعة الأمنية لمكافحة جرائم الاعتداء على الأموال، قد أسفرت عن القبض على 8 أشخاص من الجنسية اليمنية، مخالفين لنظامي الإقامة وأمن الحدود، لارتكابهم 27 جريمة بذات النمط والسلوك الإجرامي.

اقرأ أيضا: جورج قرداحي يدعو لعدم استضافة سياسيين ومحللين يبشرون بـ “الجحيم”

وأشار المتحدث إلى أن جرائمهم تمثلت في “كسر أقفال منشآت تجارية في عدد من أحياء مدينة الرياض والاستيلاء على بضائع وأموال، وتجاوزت قيمة المسروقات مبلغ 600 ألف ريال”، أي ما يعادل 160 ألف دولار أميركي تقريبا.

ونوه الكريديس إلى أن جرى اعتقال  المتهمين، الذين “اتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية” قبل “إحالتهم إلى النيابة العامة”.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت في وقت سابق أن الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة، وذلك للفترة من  2 سبتمبر  حتى  8  من نفس الشهر  أسفرت عن ضبط   (17598) مخالفًا في كافة مناطق السعودية ، منهم (6594) مخالفًا لنظام الإقامة، و(9229) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و(1775) مخالفًا لنظام العمل.

وذكرت الداخلية السعودية أن اجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بلغ حتي (202) شخص، (48%) منهم يمنيو الجنسية، و(49%) إثيوبيو الجنسية، و(3%) جنسيات أخرى.

وأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء.

المصدر: الحرة

زر الذهاب إلى الأعلى