الشرطة الروسية تدخل أحياء درعا البلد المحاصرة (فيديو)

أفادت مصادر لـ موقع “تلفزيون سوريا”، الأربعاء، بأنّ الشرطة الروسيّة دخلت إلى أحياء درعا البلد المُحاصرة، للبدء بتنفيذ الاتفاق الأخير الذي تم التوصّل إليه، مساء أمس الثلاثاء.

وقالت المصادر إنّ الشرطة الروسية دخلت الأحياء المُحاصرة بمرافقة “اللواء الثامن” التابع لـ”الفيلق الخامس” المرتبط بروسيا، إضافةً لـ ضباطٍ من قوات نظام الأسد، بهدف تثبيت وقف إطلاق النار والبدء بتنفيذ بنود الاتفاق.

اقرأ أيضا: الشرطة الروسية تهدد باستخدام المقاتلات الحربية غرب درعا إذا لم تنفذ مطالب الفرقة الرابعة

وأضافت المصادر أنّه يجري الآن تنفيذ البند الثاني من الاتفاق، وهو الشروع بعملية التسوية لـ34 شاباً من أبناء مدينة درعا، مع تسليم بعض السلاح الخفيف، وذلك بحضور الشرطة الروسية وضباط من “النظام” في حي الأربعين بدرعا البلد.

وكانت اللجنة المركزية في درعا البلد واللجنة الأمنية التابعة للنظام قد توصلتا بحضور الجانب الروسي إلى اتفاق من عدّة بنود، وقد دخل حيّز التنفيذ، صباح اليوم الأربعاء.

يُذكر أنّ نظام الأسد خرق – خلال الأيام الأخيرة – جميع الاتفاقات التي توصّل إليها مع لجان التفاوض في درعا برعاية الجانب الروسي، وواصلت قواته وميليشيات إيران عمليات قصف الأحياء المُحاصرة ومحاولة اقتحامها.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى