الشرطة الألمانية توقف مئات المهاجرين على حدودها مع بولندا

أوقفت الشرطة الألمانية نحو 400 مهاجر “غير شرعي”، بينهم عراقيون وسوريون، على الحدود الألمانية – البولندية، وذلك بعد وصولهم إلى الحدود عبر بيلاروسيا.

وقالت وكالة “د ب أ” الألمانية، نقلاً عن الشرطة، إنه خلال يومي العطلة الأسبوعية، السبت والأحد، سُجّل توقيف 392 مهاجراً على الحدود البولندية في ولاية براندنبورغ.

اقرأ أيضا: بدون مهرب .. شبان يستعدون للهجرة من إدلب إلى أوروبا

وأضافت الوكالة أن معظم المهاجرين ينحدرون من العراق وسوريا وإيران واليمن، مشيرةً إلى أنهم يصلون ألمانيا عبر ليتوانيا أو بولندا التي يصلون إليها عبر بيلاروسيا.

وكانت الداخلية الألمانية قد ذكرت في وقت سابق أنها تحقق في حالات تهريب المهاجرين عبر بيلاروسيا وبولندا، وأن عملياتها تستهدف بشكل مباشر “مدبري تلك العمليات”.

وسبق أن أفادت صحيفة “بيلد” الألمانية أن السلطات البيلاروسية تساعد المهاجرين في الوصول إلى الحدود البولندية والتي يدخلون عبرها إلى الاتحاد الأوروبي مقابل المال.

ومنذ بداية العام وحتى مساء الأحد الماضي، وصل إلى الأراضي الألمانية 2603 مهاجرين “غير شرعيين”، 810 منهم خلال وصلوا خلال الفترة الممتدة بين 4 و10 تشرين الأول.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى