“الشؤون الدينية” التركية تطلق مجلتين باللغة العربية للأطفال السوريين

أطلقت “هيئة الشؤون الدينية” في تركيا، مجلتين جديدتين ناطقتين باللغة العربية حملتا اسم (قلم) و(نُجيم)، مشيرة إلى أنهما موجهتان للأطفال السوريين المقيمين في تركيا بهدف تثقيفهم في العلوم الدينية والاجتماعية.

وشارك رئيس الشؤون الدينية التركية، علي إرباش، صورة للدوريتين الجديدتين عبر تغريدة على حسابه في تويتر قال فيها: “بصفتنا رئاسة الشؤون الدينية، فإننا نضيف مجلتين جديدتين إلى خبرتنا في الصحافة على مدى نصف قرن”.

اقرأ أيضا: صحيفة تسلط الضوء على دور العمال السوريين في المصانع التركية

وأضاف: “حظاً موفقاً لمجلة (قلم) ومجلة (نُجيم) للأطفال، اللتين أعددناهما باللغة العربية للمساهمة في الحياة الدينية لإخواننا ضيوف بلادنا”.

مجلة نُجيم

وبحسب ما أوردت وسائل إعلام تركية، فإن مجلة نُجيم للأطفال ستصدر كل ثلاثة أشهر، وتتضمن أمثلة من القرآن وسيرة الرسول الكريم. كما تهدف أيضاً إلى تنمية معرفة الأطفال من خلال القصص والألغاز التي تضمها المجلة.

مجلة قلم

كما سيتم نشر مجلة (قلم) التي صدر العدد الأول منها في تشرين الأول الماضي، كل ثلاثة أشهر أيضاً. وتحتوي المجلة على مقالات عن الإيمان والعبادة والأخلاق، بالإضافة إلى محتوى عن الأسرة والحياة المثالية. كما ستسمح المجلة للأطفال السوريين اللاجئين بتنمية قدراتهم في ظل الظروف التي هم فيها.

وبلغ عدد الدوريات التي تنشرها رئاسة الشؤون الدينية للأطفال ثلاث دوريات، إذ تنشر الشؤون الدينية منذ 42 عاماً أعداد مجلة (جيم) الموجهة للأطفال في سن ما قبل المدرسة، بالإضافة إلى المجلتين الجديدتين.

زر الذهاب إلى الأعلى