fbpx

السيسي يلتقي رئيس الاستخبارات الفرنسية.. هذا ما تباحثاه

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، برنارد إيمييه، رئيس جهاز الاستخبارات الخارجي الفرنسي، بحضور عباس كامل، رئيس المخابرات المصرية العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس المصري أكد خلال اللقاء على “الأهمية التي توليها مصر لتدعيم وتعزيز التعاون الاستراتيجي مع فرنسا في مختلف المجالات”.

من جانبه، أكد رئيس جهاز الاستخبارات الفرنسية حرص بلاده على التنسيق المستمر مع مصر إزاء جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك بالمنطقة، خاصةً ما يتعلق بتطورات الأوضاع بمنطقتي الشرق الأوسط وشرق المتوسط والقارة الأفريقية.

اقرأ أيضا : بماذا أبلغ السيسي الكويت حول المصالحة مع قطر؟

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول التباحث حول عدد من موضوعات التعاون الثنائي علي المستوى الامني والعسكري، كما تم تبادل وجهات النظر واستعراض مختلف القضايا الإقليمية والدولية في إطار التعاون الأمني والاستخباراتي بين البلدين، خاصةً ما يتعلق بمكافحة انتشار خطر الإرهاب والتنظيمات المتطرفة على المستويين الإقليمي والدولي.

وأشاد المسؤول الفرنسي بالتأثير الإيجابي الكبير للخطوط المعلنة من قبل الرئيس المصري تجاه الوضع الميداني في الشرق الليبي، الأمر الذي دعم مسار المفاوضات السياسية سعياً للحل الشامل للقضية.

وخلال السنوات الماضية، كثفت مصر التنسيق مع فرنسا في العديد من القضايا الإقليمية، فيما مثلت صفقات التسليح العسكري “رأس الحربة” في العلاقات بين البلدين.

وباتت فرنسا أحد أهم مصادر التسليح المصري، بجانب الولايات المتحدة وروسيا، عقب تولي السيسي السلطة في يونيو/ حزيران 2014.

المصدر: DPA + الأناضول

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى