السوريون في تركيا يشاركون في جهود الإغاثة و إطفاء الحرائق (صور)

تحدثت تقارير إعلامية عن جهود سورية في تركيا، لإغاثة المدنيين والمشاركة في جهود إطفاء الحرائق، التي اشتعلت في غابات ولايات عديدة.

وأعلن “فريق البحث والإنقاذ السوري SAK”، المشاركة في عمليات إجلاء مدنيين وإخلاء منازل، في مناطق وصلت إليها النيران في ولاية أضنة جنوبي تركيا.

اقرأ أيضا: بسبب الحرائق.. أردوغان يعلن 4 ولايات تركية “مناطق منكوبة”

وقال الفريق إنه ينسق مع إدارة الكوارث التركية “أفاد” وقوات الجندرما، لمكافحة الحرائق المستمرة في ولايات مختلفة جنوبي وجنوب غربي البلاد.

وأكدت “جمعية الفرات” في بيان لها، أنها استجابت لنداء الواجب الإنساني، وشاركت في عمليات البحث والإنقاذ في غابات كوزان وألاداغ وإمام أوغلو جنوبي تركيا.

وكانت مؤسسات ومنظمات سورية مختلفة قد أصدرت بياناً تضامنت فيه مع تركيا بعد نشوب الحرائق في عدد من المناطق التركية.

و جاء في البيان: “نود أن نعبر لكم عن كامل تضامننا مع الدولة التركية الشقيقة شعباً وحكومة إزاء موجة الحرائق، نعلن باسم السوريين في تركيا، نحن منظمات المجتمع المدني السوري والصحفيين والإعلاميين والناشطين المقيمين على هذه الأرض التركية الطيبة، جاهزيتنا للتطوع والانضمام لفرق الإنقاذ وإطفاء الحرائق والدفاع المدني”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى