السلطات التركية توقف تقديم العلاج المجاني للمرضى القادمين من الشمال السوري

أكد مسؤولون في معبر “باب الهوى” الحدودي بين سوريا وتركيا، أن السلطات في تركيا أوقفت تقديم العلاج المجاني في مشافيها للسوريين القادمين من الشمال السوري.

وقال مسؤول الإعلام في المعبر مازن علوش، إن السلطات التركية أوقفت منح المرضى بطاقة “الحماية المؤقتة” (كملك) منذ منتصف آب (أغسطس) الماضي، واستبدلتها بوثيقة سياحية علاجية مؤقتة مدتها شهر، ولكنها لا تخوّل حاملها دخول المستشفيات الحكومية في تركيا، كما في السابق.

اقرأ أيضا: إيرلندا والنرويج تحمل مجلس الأمن مهمة التفاوض لإبقاء معبر “باب الهوى” مفتوحاً أمام عبور المساعدات إلى سوريا

وأضاف علوش: “حاولنا التواصل مع مسؤولين أتراك وأمميين لكن من دون جدوى. منظمة أفاد لإدارة الكوارث والطوارئ التركية ترمي الكرة في ملعب السلطات الصحية التركية والأخيرة تعود لترميها في ملعب الأولى. والنتيجة: لا علاج مجانياً للسوريين الذين يقصدون تركيا”، وفق صحيفة “العربي الجديد”.

وأوضح أن إدارة المعبر أوقفت الإحالات إلى تركيا لحين البت في الأمر، لافتاً إلى وجود 120 مريضاً يعانون من حالات حرجة في سوريا، بعدما جاء دورهم للدخول إلى تركيا، و400 حالة حرجة تنتظر دورها للدخول إلى تركيا، و500 حالة في انتظار تلقي العلاج في مستشفيات متخصصة.

المصدر: الشرق سوريا

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى