السفارة السورية في قطر تعلق على مشاركة منتخب نظام الأسد ببطولة كأس العرب

علقت السفارة السورية في دولة قطر الأربعاء على مشاركة منتخب نظام الأسد في بطولة كأس العرب المقامة في الدوحة.

وتفاعل حساب السفارة السورية التابعة للثورة على موقع تويتر مع تغريدة للكاتب والصحفي السوري قتيبة ياسين والتي قال فيها “ما حابب انزع فرحة المؤيدين بس هي السفارة السورية بالدوحة كأس العرب”.

اقرأ أيضا: منتخب نظام الأسد يخسر أمام الإمارات بكأس العرب في قطر

وقالت السفارة السورية في تغريدتها “نشكر لكم مواقفكم الطيبة والداعمة، ونؤكد بأن بطولة كأس العرب تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم الـFIFA والذي يعتمد منتخب النظام، والعلم الأحمر ممثلا لسوريا، وليس هناك أي تغيير في موقف دولة #قطر الثابت والداعم للثورة السورية”.

وأثار رفع علم النظام السوري في كأس العرب في قطر غاضب السوريين المعارضين للأسد وكتب الصحفي مأمون الخطيب: “الأشقاء في قطر.. تحية طيبة وبعد.. لا ننكر أبدا مساندتكم لقضيتنا في شتى السبل.. لكن حماة الديار الذين أنشدتم لهم النشيد المزعوم هم ذاتهم من قتل نصف مليون سوري وشرّد الملايين.. كذلك العَلَم الذي أرفقتم صورته مع ذاك النشيد تم رفعه فوق جثث آلاف السوريين بعد سحقهم بأعتى أنواع الأسلحة”.

وافتتحت قطر أمس الثلاثاء، بطولة كأس العرب 2021 لكرة القدم في العاصمة الدوحة والتي تستمر لغاية الـ18 من ديسمبر المقبل.

ويشارك في البطولة 16 منتخبا عربيا مقسمة على 4 مجموعات يتأهل منتخبان من كل مجموعة إلى دور الثمانية (ربع النهائي).

النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب في الدوحة جاءت بعد غياب دام لنحو 9 أعوام حيث كانت النسخة الأخيرة في السعودية عام 2012.

وشهد حفل افتتاح بطولة كأس العرب 2021 عروضا موسيقية وألعاب نارية بالإضافة إلى فقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربية.

وكانت قطر قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع نظام الأسد عقب اندلاع الثورة السورية في مارس/ آذار 2011 واستخدام النظام القمع الوحشي والمجازر ضد المدنيين.

وفي شهر فبراير/ شباط 2013، أعلنت قطر تسليم السفارة السورية في الدوحة لـ”الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة” بعد طرد سفير نظام بشار الأسد منها.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى