fbpx

السفارة الإيرانية في أنقرة تعلق على خبر “إرسال طهران مرتزقة سوريين للقتال في اليمن” (تغريدة)

علقت السفارة الإيرانية في أنقرة، السبت، على خبر نشرته وكالة “الأناضول” التركية، حول إرسال طهران 120 مقاتلاً سورياً من محافظة دير الزور في سوريا إلى اليمن للقتال بجانب جماعة الحوثي.

ونفت السفارة في تغريدة عبر “تويتر”، الأنباء التي نشرتها “الأناضول” حول نقل “القوات العسكرية الإيرانية” مقاتلين من سوريا إلى اليمن، وأضافت أن “هذه المزاعم مؤشر على الجهل بالحقائق على الأرض”.

اقرأ أيضا: “دفعة أولى ستتبعها دفعات”.. وكالة: إيران أرسلت “مرتزقة سوريين” للقتال مع الحوثيين في اليمن مقابل رواتب شهرية

وتابعت السفارة الإيرانية: “هذه المزاعم تتعارض مع مقاربة إيران للحرب الكارثية واللاإنسانية ضد الشعب اليمني، ولطالما دعت إيران إلى إنهاء الحرب على اليمن ودعمت جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سلمي”، حسبما نقل موقع “روسيا اليوم”.

وكانت وكالة “الأناضول” قد تحدثت، الجمعة، عن إرسال “الحرس الثوري” الإيراني عناصر سورية تابعة له إلى اليمن، للقتال بجانب جماعة الحوثي مقابل رواتب شهرية.

ونقلت الوكالة عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها، إن الحرس الثوري أرسل دفعة أولى تضم نحو 120 مرتزقاً من بلدات ومدن محافظة دير الزور شرقي سوريا، إلى اليمن للقتال في صفوف الحوثيين ضد الحكومة اليمنية.

وأوضحت أن نقل المرتزقة تم بموجب عقود تمتد لثلاثة أشهر قابلة للتجديد وبمرتب شهري (450 دولاراً)، إضافة إلى رواتب يتقاضونها مقابل انتسابهم للمجموعات التابعة للحرس الثوري بين 50 و100 دولار شهرياً.

زر الذهاب إلى الأعلى