السعودية: سنحكم على إبراهيم رئيسي في إيران من خلال الوقائع على الأرض

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الثلاثاء أن بلاده ستبني حكمها على حكومة الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي، بناء على الوقائع على الأرض.

وقال الأمير فيصل بن فرحان، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره النمساوي، إن الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي، هو صاحب القول الفصل في السياسة الخارجية.

اقرأ أيضا: مصري متهم باغتصاب ابنته يقفز من الدور الرابع للهروب من المحكمة (صور)

وأضاف الوزير “نحن نبني تعاملاتنا ونهجنا مع إيران على أساس الوقائع على الأرض، والتي ستكون مصدر حكمنا على الحكومة الجديدة بصرف النظر عن من يتولى المنصب”.

و قال بن فرحان، إنه “منزعج للغاية” من عدم رد إيران حتى الآن على أسئلة بخصوص برنامجها النووي، في إشارة على ما يبدو إلى سعي الوكالة الدولية للطاقة الذرية للحصول على تفسيرات بشأن مصدر جزيئات يورانيوم عثر عليها في موقع تحت الأرض في إيران.

وتعمل السعودية ودول خليجية للضغط على إيران بشأن البرنامج النووي، الذي تقول طهران إنه سلمي تماماً، فضلاً عن صواريخها الباليستية.

وتؤكد وكالات المخابرات الأمريكية والوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة بأن إيران كان لديها برنامج سري للأسلحة النووية أوقفته عام 2003، فيما كانت السعودية وإيران، قد بدأتا محادثات مباشرة في أبريل/نيسان الماضي في محاولة لاحتواء التوتر بينهما.

المصدر: رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى