fbpx

السعودية تسمح لـ 3 فئات بالسفر خارج المملكة اعتباراً من هذا التاريخ

أعلنت السلطات السعودية السماح لمواطنيها الذين تلقوا لقاحاً مضاداً لفيروس كورونا، بالسفر إلى خارج البلاد، اعتباراً من 17 أيار/ مايو الجاري، بعد أكثر من عام على تقييد حركة السفر بسبب تفشي الجائحة.

وأضافت وزارة الداخلية السعودية في بيان، الأحد، أنه سيتم فتح كافة الحدود البرية والجوية والبحرية، واعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة، ابتداءً من الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة الأحد/الاثنين 16-17 أيار/ مايو الجاري.

وبحسب البيان، سيُسمح لـ 3 فئات بالسفر اعتباراً من التاريخ المذكور، الأولى تضم الأشخاص الذين تلقوا الجرعتين اللازمتين من لقاح كورونا، أو جرعة واحدة بشرط مرور 14 يوماً على تلقيها.

اقرأ أيضا : السعودية تشترط تلقي لقاح كورونا لدخول الحرمين الشريفين

وتضم الفئة الثانية الأشخاص المتعافين من كورونا، بشرط مرور أقل من 6 أشهر على إصابتهم بالفيروس، فيما تضم الفئة الثالثة المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، شريطة أن يقدموا قبل السفر وثيقة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر “كوفيد-19” خارج المملكة.

وحتى مساء الأحد، تجاوز إجمالي عدد إصابات كورونا المُسجلة في السعودية 419 ألف إصابة، نجم عنها قرابة 7 آلاف حالة وفاة، فيما بلغ عدد جرعات اللقاح المُعطاة أكثر من 9 ملايين جرعة.

زر الذهاب إلى الأعلى