السعودية تتحدث عن فيروس كورونا المتحور وتأثيره على موسم الحج 2021 (فيديو)

تحدث وزير الإعلام السعودي، ماجد القصبي، الأحد، عن فيروس كورونا المتحور، معتبراً أنه وراء تأخير الإعلان عن الكيفية التي سيكون عليها موسم الحج هذا العام.

وفي مؤتمر دوري للتواصل الحكومي، أكد الوزير أن التحور المستمر لفيروس “كورونا”، وعدم وضوح ضرر انتشاره، وشحّ اللقاحات لدى كثير من الدول، شكل عوامل أدت إلى تأخير إعلان الكيفية التي سيكون عليها موسم الحج.

اقرأ أيضا: داخل “مولدات كهربائية”.. لبنان يحبط تهريب شحنة “كبتاغون” جديدة إلى السعودية (فيديو)

وأكد القصبي أن وزيري الصحة والحج، سيعلنان خلال الأيام القادمة تفاصيل موسم الحج لهذا العام، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وذكر الوزير أنه “لا إجبار على أخذ لقاح كورونا، ولكن يجب أخذه عند رغبة الشخص في ارتياد الأماكن العامة والدوائر الحكومية والخاصة وأماكن التسوق وغيرها”.

وكانت المملكة العربية السعودية، قد أصدرت في التاسع من مايو/ أيار الماضي، بياناً حول إقامة مناسك الحج لهذا العام.

وأكدت الرياض عزمها إقامة مناسك الحج لهذا العام، وفق ضوابط صحية وأمنية، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض “كوفيد 19”.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لهذا العام، بما يكفل الحفاظ على صحة وسلامة الحجيج، وفق الضوابط والمعايير الصحية، والأمنية والتنظيمية.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى