fbpx

السبب كورونا …النظام في ديرالزور يبلغ المشاركين بملتقى العشائر بضرورة دخولهم الحجر الصحي

أفادت شبكة “فرات بوست” المحلية بأن الأجهزة الأمنية في مدينة دير الزور أبلغت شيوخ ووجهاء المناطق التابعين لنظام الأسد الذين شاركوا في ملتقى “عشائر دير الزور” يوم الإثنين الماضي بضرورة دخولهم حجر صحي لمدة 14 يوماً .

وقالت الشبكة بأن البلاغ جاء بعد تسجيل عدد من الإصابات بفيروس كورونا بين صفوف المشاركين في الملتقى الذي عقد تحت عنوان ” الأسد خيارنا ” دون اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا .

اقرأ أيضا: قتلى وجرحى من قوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني بهجوم مسلح لمجهولين في كباجب بريف ديرالزور

وفي وقت سابق انطلق ملتقى العشائر والقبائل العربية في مدينة دير الزور في خطوة تهدف لدعم رأس النظام السوري “بشار الأسد” في الانتخابات المقبلة.

وقد شارك في الملتقى أبرز القبائل والعشائر وهي “العقيدات والبكارة وشمر والبوليل” وقد أقيمت الفعالية بالصالة الرياضية في دير الزور وبدأت عند الساعة الحادية عشر صباحا بالتوقيت المحلي، جرى التحضير لها من قبل فرع “حزب البعث” الذي دعا الأهالي للحضور إلى الصالة ومحيطها تحت طائلة التهديد والمساءلة، وذلك لإظهار وجود تأييد شعبي للنظام في المدينة.

وكما جرى أيضا جمع عدد من طلاب المدارس والموظفين في دوائر النظام وإجبارهم على حضور هذه الفعالية.

والجدير بالذكر أن نظام الأسد يواصل الترويج عبر وسائل إعلامه للانتخابات الرئاسية التي ينوي إجراءها بعد نحو ثلاثة أشهر متناسيا الوضع الصحي في مناطقه وانتشار فيروس كورونا وغياب الرعاية الصحية للمواطن السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى