الزيارة الثانية منذ أعوام.. الشيخ تميم بن حمد مجدداً في السعودية ومباحثات متبادلة حول التطورات الإقليمية والدولية

وصل أمير دولة قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني”، الإثنين، إلى المملكة العربية السعودية، وعقد مباحثات جديدة، مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وفي قصر السلام، في جدة، عقد الطرفان اجتماعاً، ناقشا خلاله، التطورات الإقليمية والدولية، إلى جانب التعاون الثنائي، في مختلف المجالات، وسبل دعمه وتطويره.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن ولي العهد السعودي، رحب بأمير دولة قطر ومرافقيه في المملكة، ونقل تحيات الملك سلمان بن عبدالعزيز للشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وبالمقابل أعرب أمير دولة قطر، عن تحياته لخادم الحرمين الشريفين، وسعادته بزيارة المملكة، ولقائه ولي العهد، حسبما أضافت الوكالة السعودية.

اقرأ أيضا: رئيس حكومة عربي يفاجئ مسؤولين قطريين بسيرته الذاتية طلباً لوظيفة!

واستقبل الأمير محمد بن سلمان، الشيخ تميم، في مطار الملك عبدالعزيز الدولي، في جدة، وهي الزيارة الثانية من نوعها، منذ عام 2017.، تلبية لدعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

واستقبل الأمير القطري، في الـ26 من الشهر الماضي، وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، الذي سلمه دعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز، لزيارة المملكة.

وفي 5 يناير/كانون الثاني الماضي، استقبل ولي العهد السعودي، أمير قطر في أول زيارة له منذ 2017، في مطار العلا في المملكة.
و توصلت السعودية وقطر إلى اتفاق على استئناف الرحلات الجوية، وإعادة فتح الحدود البرية، والبحرية وإنهاء خلاف 2017، مع دول الرباعي، السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر.

زر الذهاب إلى الأعلى