الدفاع الروسية تقترح على تركيا إعادة فتح ثلاثة معابر في سوريا

اقترحت وزارة الدفاع الروسية، على تركيا إعادة فتح ثلاثة معابر تربط بين مناطق سيطرة النظام والمعارضة في شمال غربي سوريا.

وجاء ذلك في حديث لنائب مدير مركز “حميميم” للمصالحة في سوريا، التابع لوزارة الدفاع الروسية “ألكسندر كاربوف” أمس الثلاثاء،” قدمنا مقترحاً إلى الجانب التركي حول استئناف عمل ممري سراقب وميزناز في منطقة إدلب لخفض التصعيد وممر أبو الزندين في منطقة مدينة حلب”، وفق ما نقلت وكالة “تاس” الروسية.

اقرأ أيضا: الخارجية التركية تعقد اجتماعا مع السفير الروسي لبحث الأوضاع في إدلب

وأوضح كاربوف، أن المقترح جاء “على خلفية صعوبة الأوضاع الإنسانية في الأراضي الخاضعة لسيطرة القوات التركية داخل الجمهورية العربية السورية”، بحسب قوله.

ويشمل المقترح، بحسب المسؤول العسكري الروسي، إطلاق عمليتي إيصال الشاحنات الإنسانية وخروج النازحين عبر الممرات اعتباراً من 25 من آذار الجاري

ويذكر أن المقترح جاء بعد تصعيد عسكري غير مسبوق على شمال غربي سوريا، حيث نفذت طائرات حربية روسية غارات جوية على مناطق قريبة من الحدود التركية، بما فيها طريق معبر “باب الهوى”، إضافة إلى منشآت اقتصادية، بينما خرج مشفى بريف حلب عن الخدمة بقصف مدفعي للنظام.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى