fbpx

الدفاع الروسية تعلن التوصل إلى اتفاق مع تركيا لافتتاح معابر في إدلب وحلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن التوصل إلى اتفاق مع تركيا، لإعادة فتح معبرين بين مناطق سيطرة المعارضة والنظام في إدلب، وآخر في حلب.

وجاء ذلك في حديث لنائب مدير مركز “حميميم” للمصالحة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية “ألكسندر كاربوف” اليوم الأربعاء حيث قال “إن تركيا وافقت على المقترح الروسي حول فتح معبري سراقب وميزناز في منطقة إدلب لخفض التصعيد وممر أبو الزندين في منطقة حلب”.

ووفق مانقلت وكالة “تاس” الروسية أوضح كاربوف: “نعتقد أن هذا العمل هو دليل مباشر أمام المجتمع الدولي والإقليمي على التزامنا تجاه تسوية سلمية للأزمة السورية”، وبهدف “رفع العزلة، والحصار الداخلي على المدنيين”.

ونوه المسؤول الروسي إلى أن هذه الخطوة ستسهم “في تحسين الأوضاع الاجتماعية وإزالة التوتر في المجتمع بسبب انقطاع الاتصالات العائلية وصعوبة الأحوال المعيشية”.

اقرأ أيضا: الدفاع الروسية تقترح على تركيا إعادة فتح ثلاثة معابر في سوريا

وفي سياق متصل اقترحت وزارة الدفاع الروسية على تركيا أمس الأربعاء إعادة فتح المعابر الثلاثة في شمال غربي سوريا، اعتباراً من 25 من الشهر الحالي.

ويذكر أن المقترح الروسي جاء بعد تصعيد عسكري غير مسبوق على شمال غربي سوريا، حيث نفذت طائرات حربية روسية غارات جوية على مناطق قريبة من الحدود التركية، بما فيها طريق معبر “باب الهوى”، إضافة إلى منشآت اقتصادية، بينما خرج مشفى بريف حلب عن الخدمة بقصف مدفعي للنظام.

زر الذهاب إلى الأعلى