fbpx

الدفاع الروسية تعلن إجراء مناورات عسكرية بالاشتراك مع نظام الأسد في حلب

قالت وزارة الدفاع الروسية في تقرير لها بأن قواتها أجرت سلسلة تدريبات عسكرية مع قوات الدبابات التابعة لجيش نظام الأسد شملت مناورات ورمايات، مشيرة إلى ارتفاع مستوى الاستعداد القتالي لقوات الأسد.

وتحدثت الوزارة، إن العسكريين الروس نفذوا مؤخرا سلسلة تدريبات من بينها مناورات عسكرية مختلفة وتمرينات خاصة بالرمايات مع قوات الدبابات السورية في محافظة حلب دون ذكر توقيت هذه العمليات.

وأشارت الوزارة إلى أن العمل على الميدان جرى على كلا الطرفين حيث استخدمت المعدات الثقيلة تضمن التغطية لقوات المشاة التي نشطت في مواقع إطلاق الضربات.

وأعلن البيان أن العسكريين الروس راقبوا كل خطوة قامت بها كتائب الدبابات السورية مع توضيح وإصلاح الأخطاء فورا على الأرض ولفتت إلى أن هناك مناورات كان على الطرف السوري التدرب عليها عدة مرات ما تطلب أحيانا حوالي 3 ساعات من الوقت.

ويشار إلى أن تشكل الدبابات الروسية من نوعي “تي-60” و”تي-72″، التي تم تحديثها لتكييفها مع الخصوصية المحلية، أساس قوات الدبابات في جيش النظام بسوريا وقد استخدمت هذه الأسلحة ضد الشعب السوري الذي قتل وهجر من بلاده بسبب مساندة الروس لنظام الأسد

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى