fbpx

“الخوذ البيضاء” تعليقاً على إيقاف الدعم الكندي: وصلتنا رسائل تؤكد أنها مسألة روتينية لا تعكس تخلي كندا عن التزاماتها في سوريا

قال رائد الصالح مدير الدفاع المدني السوري، إن إيقاف كندا دعمها لـ “الخوذ البيضاء” مرتبط بتنسيق استراتيجيات الحكومة الكندية وتعاطيها مع الملف السوري والشرق الأوسط بشكل عام.

جاء ذلك بعدما تداولت وسائل إعلام كندية أنباءً تتحدث عن إيقاف الكنديين الدعم الحكومي المُقدم لمنظمة “الخوذ البيضاء”، وقطع الرواتب الشهرية عن 43 شخصاً (70 دولاراً شهرياً) يقيمون في المخيم “الأزرق” للاجئين السوريين بالأردن.

وأضاف رائد الصالح، السبت، في تصريح خاص لموقع “المورد”، أن الدعم الذي تلقته “الخوذ البيضاء” خلال السنوات الماضية، لعب دوراً محورياً في بناء قدرات المؤسسة وتفعيل دور المتطوعين بشكل أكبر، لافتاً إلى أن الدعم المالي رافقه “دعم سياسي ثابت تجاه الشعب السوري والقضية الإنسانية التي يعمل لخدمتها الدفاع المدني”.

اقرأ أيضا : بعد عمل متواصل لأكثر من 48 ساعة….الدفاع المدني يعلن وفاة الطفل الذي علق في بئر بعمق 21 متراً في بلدة كفروحين شمال إدلب

وتابع قائلاً: “وصلتنا رسائل تطمين تفيد بأن المسألة (إيقاف الدعم) روتينية ولا تعكس تخلي الحكومة الكندية والشعب الكندي عن التزاماتهما الإنسانية في سوريا”.

ورجح رائد الصالح أن تكون جائحة كورونا قد لعبت دوراً كبيراً في إبطاء وتيرة العمل والتشاور، واستدرك حديثه قائلاً: “رغم ذلك، أكدنا في مناسبات مختلفة لأصدقاء الشعب السوري أن الظروف الحالية هي الأصعب على السوريين”.

وأوضح أن عوامل مختلفة أثرت سلباً على مناحي الحياة في سوريا، مثل تفشي وباء كورونا وعرقلة العجلة الاقتصادية وتردي البنى التحتية، إلى جانب المخاوف من استمرار نظام الأسد في خرق اتفاقية وقف إطلاق النار في إدلب.

المصدر: فريق تحرير المورد

زر الذهاب إلى الأعلى