fbpx

الخارجية الروسية: مستعدون للتوسط لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، الثلاثاء، استعدادها لتكثيف الجهود، لاستئناف عملية التفاوض بين فلسطين وإسرائيل.

وأعربت الخارجية في بيان نقلته وكالة “سبوتنيك”، عن قلقها العميق بشأن الوضع في القدس الشرقية، وقطاع غزة.

ودعا البيان الجانبين، إلى ضبط النفس وعدم اتخاذ خطوات، من شأنها زيادة التصعيد، بعد تبادل إطلاق نار مكثف، على خلفية اقتحام المسجد الأقصى.

وذكرت الوزارة أنّ الجانب الروسي، أكد استعداده لمواصلة تعزيز الجهود، في هذا الاتجاه، بما في ذلك استخدام قدرات اللجنة الرباعية، للشرق الأوسط للوسطاء الدوليين.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، في منطقة “باب العامود” وحي “الشيخ جراح” ومحيط المسجد الأقصى.

اقرأ أيضا : “أنا يهودية ومع شيخ جراح”.. ناشطة إسرائيلية تتضامن مع القدس وغزة (تغريدة)

واليوم، كشف القسام، أنه وضمن ضربةٍ صاروخيةٍ هي الأكبر من نوعها، تم استهداف أسدود وعسقلان بـ137 صاروخاً من العيار الثقيل.

وبالمقابل لقي اثنان من القادة الميدانيين في “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، مصرعهما، بغارة إسرائيلية على قطاع غزة.

ونقلت وكالة “فرانس برس”، عن مصدر في الحركة قوله إن قياديين ميدانيين “استشهدا” وأصيب ثالث في سرايا القدس في غارة “عدوانية” استهدفتهم في شقة غرب غزة.

ووفقاً لبيانات وزارة الصحة في قطاع غزة، فإن حصيلة القتلى جراء الغارات الإسرائيلية، حتى ظهر الثلاثاء، بلغت 25 قتيلاً من بينهم 9 أطفال وامرأة و125 إصابة بجراح مختلفة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى