الخارجية الأمريكية تدين التفجيرات الإرهابية التي وقعت في عفرين وإعزاز والباب

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية الهجمات الإرهابية التي وقعت في إعزاز والباب وعفرين بريف حلب الأسبوع الفائت وخلف قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية “ند برايس”: نتقدم بتعازينا الخالصة لأسر المدنيين القتلى ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى في أعمال العنف الدنيئة التي لامعنى لها”.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية بأن الولايات المتحدة تشعر بقلق عميق من تكرار مثل هذه الهجمات في الأشهر الأخيرة بما في ذلك الاستخدام المتكرر للعبوات الناسفة المحمولة على السيارات”

وأشار “ند برايس” إلى أنه يجب تقديم المسؤولين عن ارتكاب العنف إلى العدالة وأن أفعالهم تعرض الشعب السوري للخطر وتهدد بمزيد من زعزعة الاستقرار في المنطقة.

ووقعت الأسبوع الفائت في مناطق متفرقة من ريف حلب هجمات متفرقة إرهابية مما أثار مخاوف السكان المدنيين بسبب عدم الاستقرار والنزوح المستمر من منطقة إلى أخرى في ظل صمت المجتمع الدولي وتجاهله حول مايحدث في المنطقة ضد المدنيين.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى