fbpx

الحكومة المؤقتة توجه بتدريس “تاريخ الثورة السورية” في مدارس الشمال المحرر

وجّهت وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة، بإضافة مادة دراسية عن تاريخ الثورة السورية ضمن مناهج التعليم الأساسي والثانوي في مناطق سيطرة المعارضة بالشمال السوري، للعام الدراسي المقبل 2021-2022.

جاء ذلك في بيان نشرته وزارة التربية والتعليم على صفحتها “فيسبوك”، قالت فيه “يُقرر إضافة كتاب يتحدث عن تاريخ الثورة السورية المباركة، التي قامت في 2011 وما زالت مستمرة، إلى مادة التاريخ في منهاج الصفين السابع والثامن من مرحلة التعليم الأساسي، والصفين الأول والثاني الثانوي”.

وأصدرت الوزارة تعليمات بـ “تشكيل لجنة في وزارة التربية والتعليم لإعداد الكتاب المناسب لكل صف، على أن يتم تدريس الكتاب اعتباراً من العام الدراسي المقبل”، بحسب ما أوضح البيان.

الحكومة المؤقتة توجه بتدريس "تاريخ الثورة السورية" في مدارس الشمال المحرر

يُذكر أن الثورة السورية انطلقت في شهر آذار/ مارس عام 2011، واقتصرت في البداية على الاحتجاجات السلمية والمظاهرات المطالبة بإسقاط رأس النظام بشار الأسد، الذي اختار اللجوء إلى الحل العسكري منذ البداية، ليسجّل التاريخ على مدار عقد من الثورة انتهاكات وجرائم متكررة على يد الأسد وأعوانه من روس وإيرانيين.

اقرأ أيضا : الحكومة السورية المؤقتة تنفي فتح المعابر مع مناطق سيطرة نظام الأسد

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.
زر الذهاب إلى الأعلى