الحصول على “جواز سفر فوري” في سوريا خلال يوم واحد

أصدرت وزارة الداخلية السورية اليوم الأربعاء، قرار يستوفي بدل خدمة ورسم مبلغ 100,000 ألف ليرة سورية لقاء الحصول على جواز سفر فوري.

وأشار القرار إلى أنه سيتم تسليم الجواز لصاحبه بنفس اليوم بغض النظر عن حجز الدور على المنصة الإلكترونية الخاصة بجوازات السفر.

اقرأ أيضا: داخلية النظام تطلق نافذة “الدور الإلكتروني” في سوريا للتسجيل على جواز سفر .. ماهي الآلية ؟

وكانت وزارة الداخلية السورية أنشأت نافذة جديدة عبر موقعها الإلكتروني بعنوان منظومة حجز دور للحصول على جواز سفر، وذلك بهدف تخفيف العبء على المواطنين.

الحصول على "جواز سفر فوري" في سوريا خلال يوم واحد

وأكدت أن النافذة ستساعد بإتاحة المجال أمام المواطنين المقيمين داخل سورية في محافظتي دمشق وريفها حصراً للتسجيل على طلبات الحصول على جوازات السفر والاستعلام عنها من فرعي هجرة دمشق وريف دمشق.

وأعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام عن إطلاق نافذة “الدور الإلكتروني” من أجل التسجيل على موعد للحصول على جواز سفر سوري في محافظتي دمشق وريفها.

وقالت الوزارة في بيان عبر صفحتها في فيس بوك إنها أنشأت نافذة خاصة على موقعها بعنوان “منظومة حجز دور للحصول على جواز سفر”.

وأضافت أنه “أصبح بإمكان الإخوة المواطنين المقيمين داخل القطر في محافظتي دمشق وريفها حصراً من خلال هذه النافذة التسجيل على طلبات الحصول على جوازات السفر والاستعلام عنها من فرعي هجرة دمشق وريف دمشق”.

وأشارت إلى أنها “ستعمم هذه الخدمة تباعاً على بقية فروع الهجرة والجوازات في المحافظات الأخرى”.

وكان وزيرة الداخلية في حكومة النظام محمد الرحمون قال خلال جلسة لمجلس الشعب التابع للنظام في العاشر من تشرين الثاني الجاري إنه “من المخطط إنجاز مشروع جواز السفر الإلكتروني في عام 2022”.

جواز السفر في سوريا

وكان إصدار جوازات السفر توقف في الأشهر الماضية، وقالت مصادر خاصة في وزارة الداخلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن المشكلة الحالية هي المشكلة القديمة المتجددة التي تعاني منها الوزارة مراراً، وهي الحصول على الأحبار والأوراق المستوردة من الخارج. واستأنفت الوزارة لاحقاً إصدار الجوازات منذ منتصف تشرين الأول الفائت.

واحتل جواز السفر السوري المرتبة الثالثة في قائمة أسوأ جوازات السفر في العالم بحسب ترتيب موقع The Henley Passport Index.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى