الحسكة .. تنظيم الدولة يأسر عناصر من قسد خلال المعارك في سجن الصناعة (فيديو)

أطلق مقاتلون يتبعون لـ “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) مناشدة إلى قيادتهم لتخليصهم من تنظيم الدولة.

ووفق تسجيل مصور نشره أمس السبت، يحتجز التنظيم نحو 22 مقاتلاً من “قسد” تمكن من أسرهم في سجن الصناعة الذي اقتحمه مساء الخميس الماضي.

اقرأ أيضا: قيادي في قسد يؤكد استمرار هجوم داعش على سجن الصناعة في الحسكة

وقال المقاتلون في التسجيل الذي بثته وكالة “أعماق” المقربة من التنظيم اليوم الأحد، إنهم من المكون الكردي ويقطنون قرى وبلدات ريفي الحسكة وحلب، وطالبوا قائد “قسد” مظلوم عبدي بتحريرهم من الأسر.

وفي وقت سابق اليوم، قالت “قسد” إنها باتت على مقربة من السيطرة على كامل سجن الصناعة الذي كانت تحتجز به نحو 3500 مقاتل من تنظيم “الدولة”.

وعن تفاصيل الهجوم قال المتحدث باسم المكتب الإعلامي لـ “قسد”، لوكالة “هاوار” المحلية فرهاد شامي “كان هناك طريقان للهروب وكانا تحت سيطرتنا، الطريق الأول كان من خلال الهروب الجماعي فقد حاول 500 مرتزق تجاوز الباب والهروب.

ولكن قواتنا أفشلت هذا المخطط في اليوم الأول. في اليوم التالي حاول 150 مرتزقاً الهروب.

باءت هذه المحاولة أيضا بالفشل. وتم إلقاء القبض على 89 مرتزقاً حاولوا الفرار عبر سور السجن. أفشلنا جميع محاولات الهروب الجماعي”.

ومساء الخميس الماضي، سيطر مئات السجناء من تنظيم “الدولة” على سجن الصناعة بحي غويران جنوبي مدينة الحسكة، بعد هجوم شنته خلايا التنظيم من خارج السجن بسيارة ملغمة استهدفت محيط السجن.

وبعد الهجوم خرج عشرات السجناء من مهاجعهم وفرضوا سيطرتهم الكاملة على السجن داخلياً، كما انتشرو ا في عدة أحياء مع مجموعة من عناصر التنظيم كانت تنتظرهم في الخارج.

زر الذهاب إلى الأعلى