الحرس الثوري الإيراني يجذب النساء لصفوفه ويكسب ودهم بريف ديرالزور

أكدت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا من مدينة البوكمال بريف دير الزور، إن “الحرس الثوري” الإيراني يعمل على جذب نساء المدينة وكسب ودهم من خلال إقامة فعاليات تستهدفهم بالخصوص.

وأشارت المصادر إلى أن “الثوري” الإيراني وبعد أن تمكن من إغراء عدد لا بأس به من شبان المدينة من خلال المال والسلطة، التفت حالياً باتجاه النساء من خلال إقامة دورات في التمريض واعداً الناجحات بالحصول على وظائف ورواتب عالية، بعد منحهم شهادات تمريض.

اقرأ أيضا: الحرس الثوري الإيراني يخلي أكبر قاعدة عسكرية له شرقي سوريا

وأضاف أن “الحرس الثوري” فتح باب التوظيف لعدد من النساء من حملة الشهادة الإعدادية في حضانة للأطفال يقوم بدعمها وبرواتب مغرية وصلت إلى 300 ألف ليرة سورية شهرياً.

وتابع أن “الثوري” الإيراني وعد النساء في دورة التمريض والآنسات في الحضانة بميزات إضافية في حال انضمامهم إلى دورات دينية مخصصة للنساء ينوي الحرس الثوري إقامتها في وقت لاحق بالمدينة.

وتسيطر الميليشيات الشيعية بقيادة “الحرس الثوري” الإيراني على مفاصل القرار الفعلي في محافظة دير الزور، وتسعى إيران عبر هذه الميليشيات إلى إيجاد موطئ قدم دائم لها في المحافظة من خلال العمل على تغيير بنية المجتمع وإيجاد تحالفات مع قيادات عشائرية في المنطقة نظراً لما تتمتع به دير الزور من موقع استراتيجي يمّكن هذه الميليشيات من الوصول مباشرة إلى الساحل السوري.

المصدر: تلفزيون سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى