الجيش الإسرائيلي يكشف هوية ضابط بجيش نظام الأسد يلعب دور الوسيط مع “حزب الله” (صورة)

كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، هوية أحد ضباط قوات نظام الأسد الذي يقدم معلومات نقاط الاستطلاع والمراقبة ويلعب دور الوسيط بين قيادة الجنوب التابعة للحزب والفيلق الأول التابع لجيش النظام.

وقال أدرعي: “كشف النقاب عن النقيب بشار الحسين، نقيب في جيش النظام وقائد سرية الاستطلاع في اللواء 90، من سكان حي عكرمة الواقع في حمص، والذي يعد بمثابة خلية صلة الوصل بين قيادة الجنوب التابعة لحزب الله والفيلق الأول لجيش النظام”.

اقرأ أيضا: ضحايا العنف الجنسي ضد الإناث في سوريا بين وصمة العار وغياب المساءلة

وأضاف في سلسلة تغريدات نشرها الخميس: “يتعامل النقيب بشار واللواء 90 الذي ينتمي إليه، مع منظمة حزب الله وإيران مستغلين الوضع الصعب في جنوب سوريا والواقع السيء الذي يعاني منه السكان المحليون، نراقب عن كثب ما يحدث على الجانب الآخر من الحدود”.

واستطرد: “كجزء من مهامه، يرافق المدعو بشار عناصر حزب الله كما يقوم بتنسيق ومعالجة وتصليح نقاط المراقبة التابعة لحزب الله وأحيانا لإيران، كما غالبا ما يستخدم حزب الله بيانات نقاط المراقبة التي يديرها الضابط السوري”.

وزاد بالقول: “بحكم منصبه، يقوم المدعو بشار الحسين في إطار مهمته في سرية الاستطلاع في جمع ودراسة نقاط المراقبة وإقامة دوريات مختلفة على طول الجبهة الأمامية، تطاول المنطقة العازلة التي تحظر اتفاقية فك الاشتباك الموقعة عام 1974 التواجد العسكري السوري فيها”.

وأكد أن “النقيب بشار الحسين على تعاون وثيق مع المدعو الحاج هاشم المسؤول عن قيادة الجنوب في حزب الله، ونجله جواد هاشم المسؤول عن منطقة الفرقة السابعة في قيادة الجنوب”. وحمّل أدرعي، النظام السوري “المسؤولية عن أي نشاط يدار من أراضيه ضد إسرائيل”.

الجيش الإسرائيلي يكشف هوية ضابط بجيش نظام الأسد يلعب دور الوسيط مع "حزب الله" (صورة)

المصدر: الحدث السوري

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى