الجولاني.. المقاتلين الأجانب في سوريا جزء أساسي من المجتمع ولايمكن التخلي عنهم

وعد قائد “هيئة تحرير الشام” “أبو محمد الجولاني” بعدم التخلي عن المقاتلين الأجانب في سوريا، ووصفهم بأنهم أصبحوا جزء أساسي من المجتمع.

وقال “الجولاني” في لقاء أجراه مع صحيفة “Independent” بنسختها التركية، إن هؤلاء المقاتلين الآن جزء منا، يختلطون بالناس، وهم سعداء بالناس والناس سعداء بهم، ولا يشكّلون خطرًا لدولتنا، وهم موجودون تحت السياسة التي أسسناها”.

اقرأ أيضا: الجولاني: مستعدون للاندماج مع الجيش الوطني السوري وتشكيل إدارة موحدة

وأشاد “الجولاني” بجهود من وصفهم بـ”الإخوة المهاجرين الذين جاؤوا للمساعدة”، ووعد بعدم التخلي عنهم.وأكد قائد “تحرير الشام” عدم وجود أي عداء لتنظيمه مع أي دولة، وأضاف:”لدينا عداوة مع من احتل سوريا وقتل السوريين، نحن نحاربهم أيضا داخل حدود سوريا”.

وهاجم “الجولاني” في حديثه تنظيم “داعش” وقال إنه يستخدم اسم الإسلام لكنه يضر به، وكان سببا لأن ينظر الغرب بـ”نظرة سيئة” للإسلام، كما أنه غذى”الإسلاموفوبيا”.

واعتبر زعيم “تحرير الشام” أن عودة طالبان في أفغانستان يؤكد بأنه “لا توجد فرصة لأي احتلال في بلد ما للاستمرار إلى ما لا نهاية، وبغض النظر عن الوقت الذي تستمر فيه الدولة باحتلالها، سوف تضطر يومًا ما إلى المغادرة”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى