الجزائر تفوز على لبنان وتقترب من ربع نهائي “كأس العرب”

فاز منتخب الجزائر على لبنان بهدفين من دون رد، في المباراة التي أُقيمت على ملعب “الجنوب”، اليوم السبت، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، حيث حجزت الجزائر بهذا الفوز بطاقة عبورها إلى ربع نهائي بطولة كأس العرب.

وأحرز ياسين إبراهيمي هدف تقدم الجزائر أمام لبنان، من ركلة جزاء عند الدقيقة 69، وأضاف الطيب المزياني الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع، وشهدت المباراة حالتي طرد للاعب الجزائر حسام الدين مرزيق، ولاعب لبنان قاسم الزين.

اقرأ أيضا: قطر أول المتأهلين لثاني أدوار كأس العرب 2021

ورفع المنتخب الجزائري بهذا الفوز رصيده إلى 6 نقاط، في صدارة المجموعة الرابعة، بعدما تغلب على السودان برباعية نظيفة في مباراته الأولى بالبطولة العربية.

في حين تلقى المنتخب اللبناني خسارته الثانية ضمن منافسات كأس العرب 2021، بعد هزيمته في المباراة الماضية بهدف من دون رد أمام منتخب مصر.

وستضمن الجزائر تأهلها بصفة رسمية إلى الدور ربع النهائي حال أخفق السودان في الفوز على مصر اليوم السبت، في المباراة المُزمع إقامتها على أرضية ملعب “974” المونديالي.

ملخص فوز الجزائر على لبنان في كأس العرب قطر 2021

ضغط المنتخب الجزائري منذ بداية اللقاء، وكان الأفضل في امتلاك الكرة وصناعة الفرص على المرمى، وبدأت الخطورة عند الدقيقة 14 بعد كرة رأسية من هلال سوداني اصطدمت بعارضة الحارس مصطفى مطر، ثم سدد تاهرات الكرة وأبعدها الدفاع اللبناني من على خط المرمى.

واصل محاربو الصحراء الضغط على دفاعات لبنان، وتصدى الحارس اللبناني مصطفى مطر لتسديدة قوية عبر اللاعب الجزائري ياسين إبراهيمي، عند الدقيقة 30.

وكاد يوسف بلايلي أن يُحرز هدف التقدم من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، عند الدقيقة 45+1، لكن الحائط البشري اللبناني تصدى للكرة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف.

مع بداية أحداث الشوط الثاني، انحصرت الكرة في وسط الملعب وتحسن أداء منتخب لبنان، وصنع فرصته الأولى باللقاء عند الدقيقة 59 بعد كرة رأسية من حسين الدر تصدى لها حارس الجزائر مصطفى زغبة.

عند الدقيقة 65، ضيع منتخب الجزائر فرصة مزدوجة بعد كرة مرتدة انفرد على إثرها هلال سوداني، وسددها بيمينه وأخرجها الدفاع اللبناني، وعادت إلى يوسف بلايلي الذي وجّه تصويبة مرت بجوار القائم الأيسر.

حصلت الجزائر على ركلة جزاء عند الدقيقة 69 إثر مخالفة من حسين الدر على يوسف بلايلي، احتسبها دون تردد الحكم البولندي شيمون مارشنياك، وسددها ياسين إبراهيمي في منتصف المرمى، ليتقدم محاربو الصحراء بهدف من دون رد.

بعدها قام الحكم البولندي شيمون مارشنياك بطرد لاعب الجزائر حسام الدين مرزيق عند الدقيقة 78، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ثم واجه لاعب لبنان قاسم الزين العقوبة ذاتها، وتلقى البطاقة الصفراء الثانية والطرد عند الدقيقة 83.

وعند الدقيقة 89 أضاع بغداد بونجاح فرصة تعزيز النتيجة للجزائريين، بعد إضاعة انفراد محقق، تصدى له الحارس مصطفى مطر، وبعدها استطاع الطيب المزياني تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 90+3، لينتهي اللقاء بفوز الجزائر على لبنان بثنائية نظيفة.

ترتيب المجموعة الرابعة في كأس العرب 2021

الجزائر 6 نقاط.

مصر 3 نقاط.

لبنان بلا نقاط.

المصدر: winwin

زر الذهاب إلى الأعلى