الجزائر.. الخطوط الجوية تستأنف رحلاتها إلى 4 بلدان بعد تعليق لأكثر من 15 شهراً

تستعد شركة الخطوط الجوية الجزائرية، في الأول من يونيو/حزيران، لاستئناف رحلاتها إلى 4 دول تدريجياً.

جاء ذلك، بعد تعليق للرحلات، استمر لأكثر من 15 شهراً بسبب جائحة كورونا، وفق بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء نشرته وكالة الأنباء الجزائرية.

اقرأ أيضا: مالي.. الجيش يعتقل الرئيس ورئيس الوزراء ووزير الدفاع

وحسب المصادر، سيتم استئناف الرحلات، اعتباراً من الأول من يونيو/حزيران، ضمان “ثلاث رحلات أسبوعية من فرنسا وإليها” من قبل شركة الخطوط الجوية الجزائرية.

وتتضمن الرحلات الثلاثة المذكورة، رحلتان من باريس وإليها، وأخرى من مرسيليا وإليها، إضافة إلى رحلة أسبوعية من وإلى البلدان الآتية: تركيا (اسطنبول)، إسبانيا (برشلونة)، تونس (تونس العاصمة)”.

وكان ملايين الجزائريين في الخارج، قد اضطروا إلى التأقلم مع قرار اتخذ في 17 مارس/آذار 2020، يقضي بإغلاق الحدود، وتعليق الرحلات الجوية التجارية والرحلات البحرية.

وقامت السلطات في ذلك الوقت، بتنظيم رحلات لإعادة مواطنيها، جعلتها مقترنة بشروط، و جرى تعليقها في الأول من مارس/آذار، بسبب ظهور المتحور البريطاني من فيروس كورونا نهاية فبراير/شباط في الجزائر.

وأشارت السلطات في 18 مايو/أيار إلى أن الحدود البرية ستظل مغلقة، وستسأنف حركة الطيران اعتباراً من الأول من يونيو/حزيران القادم.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى