التونسية أنس جابر تعرض مضربها للبيع في مزاد علني.. “لغرض نبيل”

أعلنت لاعبة كرة المضرب التونسية أنس جابر الاثنين 07/12 أنها ستعرض مضربها للبيع لمساعدة مستشفيات بلادها التي تشهد اكتظاظا بسبب انتشار فيروس “كوفيد-19”.

وقالت جابر التي كتبت تاريخا عربيا بوصولها ربع نهائي بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، في مقطع فيديو نشرته على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي إنه “من أجل غرض نبيل …كأي تونسي وتونسية لا استطيع أن أشاهد بلادي تمر بظروف صعبة”. وبينت جابر (23 عالميا) أن الثمن الذي ستجمعه سيخصص لاقتناء الأدوية والمعدات الطبية اللازمة. كما ستقوم اللاعبة باضافة مبلغ للثمن الذي سيباع به المضرب.

اقرأ أيضا: التونسية أنس جابر.. أول امرأة عربية تحرز لقباً في بطولات رابطة محترفات التنس

ووضع المضرب للبيع منتصف نهار الاثنين في المزاد العلني انطلاقا بمبلغ ألفي دينار (حوالي 600 يورو) ووصل إلى 7270 دينار  (حوالي 2200 يورو) بعد ساعتين فقط، حسب المكلفة بجمع التبرعات هاجر ادريس. وعرضت جابر المضرب الذي تغلبت به على الاميركية المخضرمة فينوس وليامس، حاملة لقب وبمبلدون خمس مرات، والاسبانية غاربينيي موغوروسا والبيلاروسية أرينا سابالينكا بطلة رولان غاروس في العام 2020. وتم وضع المضرب في مزاد عالني لمدة 48 ساعة.

والهدف هو جمع الأموال لشراء سرير انعاش لأحد المستشفيات في المناطق يصل ثمنه الى ثلاثين الف دينار (حوالي 10 الاف يورو)، حسب ادريس. وتواجه المستشفيات الحكومية التونسية خلال هذه الفترة اكتظاظا غير مسبوق بسبب ارتفاع عدد المرضى بكوفيد-19 ولم يعد بالامكان الاستجابة لعلاج كل المرضى بسبب نقص في المعدات وفي الكادر الطبي.

وأحصت تونس التي تسجل عدد وفيات “الأعلى” في المنطقة حسب منظمة الصحة العالمية، أكثر من 16 ألف وفاة منذ آذار/مارس 2020 في بلاد تسكنها حوالي 12 ملايين نسمة. وأرسلت قطر الجمعة مستشفى ميدانيا كما وصلت تونس السبت طائرتان من مصر تحملان معدات طبية، حسب الرئاسة التونسية.

وتواجه البلاد صعوبات في اقتناء اللقاح فقد نفذ مخزونها من لقاح فايزر كما طعمت بـ93% من لقاحات أسترازينكا التي تملكها. ووعدت الامارات بتقديم 500 ألف جرعة ومنتظر ان تصل تونس الاثنين كما ترسل الجزائر الثلاثاء 250 ألف جرعة حسب الرئاسة التونسية.

المصدر: MCD

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.
زر الذهاب إلى الأعلى