fbpx

التحالف الدولي : وجود القوات الأمريكية في سوريا طريقة للحفاظ على الوضع الراهن

تحدث قائد قوات التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” في سوريا والعراق الجنرال “بول كالفيرت” بأن وجود القوات الأمريكية في سوريا طريقة للحفاظ على الوضع الراهن، بينما يعمل الدبلوماسيون على التوصل إلى تسوية سياسية.

وأوضح “كالفيرت” لموقع “ديفينس وان” بأنه “طالما أننا نستطيع الحفاظ على الوضع الراهن في الشمال الشرقي السوري فإن ذلك يمنحنا الفرصة من خلال الحوار السياسي مع جميع اللاعبين لدفع حل مقبول لسوريا ككل”.

اقرأ أيضا: التحالف الدولي يعلن إزالة نحو 25 ألف مادة متفجرة من مخلفات داعش شرق سوريا

وأضاف أن “مستوى التعقيد في سوريا هائل، وربما يكون أحد أكثر البيئات تعقيداً التي رأيتها خلال 33 عاماً قضيتها في الخدمة”.

ونوه الموقع المتخصص في الشؤون العسكرية والدفاعية بأن الكثيرين يرون أن الوجود الأمريكي في سوريا كثقل استراتيجي موازن للنفوذ الروسي والإيراني في المنطقة، بسبب المناورات الجيوسياسية من قبل القوى الإقليمية الأخرى لتأسيس نفوذها في سوريا.

وفي سياق متصل حذّر كالفيرت من وجود تنظيم “داعش” في سوريا قائلا: “التنظيم لا يزال قادراً على إقامة معسكرات تدريب وبنى تحتية أخرى داخل صحراء البادية، حيث لا تعمل الولايات المتحدة، ولا يزال قادراً على تنفيذ هجمات نوعية”.

وعبر عن اعتقاده أن قدرة التنظيم على الظهور “منخفضة للغاية في الوقت الحالي، ولكن الإمكانيات موجودة دائماً، بسبب عدم وجود الكثير من الضغط عليهم” في صحراء البادية، حيث تعمل قوات النظام وروسيا وإيران.

زر الذهاب إلى الأعلى