البنك المركزي التركي ونظيره الإماراتي يوقعان مذكرة تعاون ثنائي

أفادت وكالة (الأناضول) التركية اليوم الأربعاء بأن “البنك المركزي التركي ونظيره الإماراتي وقعا مذكرة تفاهم للتعاون الثنائي”.

جاء ذلك عقب لقاء محافظ البنك المركزي التركي، شهاب قاوجي أوغلو، مع مسؤولي مصرف الإمارات المركزي، على هامش الزيارة الرسمية للوفد الإماراتي إلى تركيا.

اقرأ أيضا: انهيار متسارع لليرة التركية أمام الدولا الأمريكي وتسجيل مستوى قياسي جديد

وذكرت (رويترز) اليوم الأربعاء نقلاً عن مصدرين أن “محافظ البنك المركزي التركي شهاب قاوجي أوغلو اجتمع مع مسؤولين من دولة الإمارات العربية المتحدة في الرئاسة التركية لإجراء محادثات أولية بشأن اتفاق مبادلة محتمل”.

وفي السياق أعلنت الإمارات العربية المتحدة تأسيس صندوق بقيمة 10 مليارات دولار من أجل الاستثمارات في تركيا.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) إن” الصندوق سيركز على الاستثمارات الاستراتيجية، وعلى رأسها القطاعات اللوجستية ومنها الطاقة والصحة والغذاء”.

وحضر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين، وجرت مراسم توقيع الاتفاقيات في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بعد لقاء ثنائي وآخر على مستوى الوفود بين الجانبين.

ووصل ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة التركية أنقرة، في إطار زيارة رسمية هي الأولى من نوعها منذ 10 سنوات.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى