البلوغر العراقية “طيبة العلي” تلقى مصرعها على يد والدها.. تعرف على السبب (فيديو)

لقيت المدونة العراقية “البلوغر” طيبة العلي مصرعها يوم الأربعاء على يد والدها الذي أقدم على قتلها خنقاً في محافظة الديوانية، نتيجة “قضية شرف”، دون معلومات إضافية.

وأفادت وسائل إعلام عراقية بأن الشابة عادت مؤخراً من تركيا إلى بلدها، وقام والدها بخنقها حتى فارقت الحياة، ثم سلّم نفسه للجهات الأمنية المختصة.

ونقلت قناة “السومرية” العراقية عن مصدر أمني، تأكيد وقوع جريمة قتل راح ضحيتها “بلوغر” شابة على يد ذويها دون الكشف عن هويتها، في حين أشارت قناة “الشرقية” عبر حسابها في “تويتر” إلى أن البلوغر المقتولة هي طيبة العلي.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الخبر بحزن وغضب لما تعرضت له الشابة، حيث تصدّر اسمها وصورها مواقع السوشيل ميديا، وبدأوا بتداول معلومات تخص قصّتها.

سبب قتل البلوغر طيبة العلي

وأفاد مدونون أن “طيبة” غادرت العراق منذ سنوات وتوجهت إلى تركيا وعادت مؤخراً بطلب من والدتها، حيث تعرضت للتهديد من عائلتها عقب عودتها.

وأكمل المدونون أن “طيبة” كانت في بغداد وناشدت الشرطة المجتمعية عقب تعرضها للتهديد، وكانت على وشك العودة إلى تركيا والزواج من شاب سوري يدعى محمد، الذي اختلفوا بشأنه ذويها، ليتمكنوا لاحقاً من معرفة مكانها في بغداد وإعادتها إلى محافظة الديوانية، حيث وقعت مشادة بينها وبين والدها الذي أكد أنه تعرض لضغط عشائري قبل أن يقدم على قتل ابنته.

وتداولت بعض الحسابات تسجيلات صوتية نُسبت لطيبة، توضح من خلالها أنها سافرت منذ البداية إلى تركيا بسبب تعرضها للتحرش من شقيقها.

زر الذهاب إلى الأعلى