الاستخبارات التركية تقبض على شبكة تجسس تعمل لصالح إيران (فيديو)

ألقى جهاز الاستخبارات والأمن التركيان القبض على 8 أشخاص، بينهم عميلان لإيران، خلال محاولتهم اختطاف عسكري إيراني سابق ونقله إلى بلاده عبر ولاية “وان” شرقي تركيا.

وحسب مصادر أمنية، اطلع عليها مراسل الأناضول، الأربعاء، تم القبض على 8 أشخاص، بينهم عميلان لإيران أحدهما يحمل الجنسية التركية خلال محاولتهم اختطاف عسكري إيراني سابق “م أ” المقيم في ولاية وان التركية في عملية للاستخبارات والأمن التركي بتاريخ 24 من أيلول الفائت.

اقرأ أيضا: الطاقة الذرية الإيرانية تكشف عن امتلاكها أكثر من 120 كيلوغراماً من اليورانيوم

وأضاف أن عناصر من المخابرات الإيرانية عملت على تشكيل شبكة في الولاية بميزانية قدرها 30 ألف دولار للقبض على العسكري السابق ونقله إلى إيران.

وحسب المعلومات، عرضت شبكة الاستخبارات الإيرانية 10 آلاف دولار لزوجة المطلوب “م ي” لمساعدتهم في القبض على زوجها “م أ”، وأنه تم تهديدها بإيذاء عائلتها التي تعيش في إيران في حال رفضها العرض.

ولدى كشف الاستخبارات التركية إرسال شخصين من إيران إلى ولاية وان التركية لنقل “م أ” بسيارة في 24 من أيلول الفائت، وتم القبض على عناصر الشبكة بالجرم المشهود.

وفي 24 أيلول الماضي، في تمام الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي، تم إلقاء القبض على المواطن الإيراني “س س” والتركي “م ي أ” أثناء دخولهم لمكان إقامة العسكري الإيراني “م أ”. وفي إطار العملية الأمنية تم القبض على عناصر آخرين في الشبكة وهم 6 مواطنين أتراك.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى