الاحتلال الإسرائيلي يعتقل شاباً فلسطينياً يوزع “انتفاضة القدس” مجاناً

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، الإثنين، شابا فلسطينيا من مدينة القدس الشرقية المحتلة، اشتهر بتوزيع مشروب مجاني (كوكتيل فواكهة) يحمل اسم “انتفاضة القدس”، بحسب إعلام عبري.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” أن قواتا من الشرطة داهمت محلا لبيع العصائر في حي “جبل المكبر”، واعتقلت صاحبه (لم تذكر اسمه- 27 عاما).

اقرأ أيضا: دار أزياء فرنسية شهيرة تسحب من البيع وشاحاً على شكل كوفية (صورة)

وذاع صيت هذا المحل على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الاضطرابات التي شهدتها القدس، على خلفية توزيعه كوكتيل “انتفاضة القدس” مجانا.

وذكر موقع “مفزاك لايف” العبري أن الشرطة داهمت المحل ومعها موظفين من مصلحة الضرائب وتراخيص الأعمال (مسؤولين عن منح رخص مزاولة المهن للمحال التجارية).

واعتقلت الشرطة صاحب المحل؛ للاشتباه في إدارته العمل دون ترخيص وارتكابه مخالفات ضريبية، بحسب المصدر.

وفي 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في فلسطين؛ جراء اعتداءات “وحشية” في القدس ارتكبتها السلطات ومستوطنون إسرائيليون.
ولاحقا، امتد التصعيد إلى الضفة الغربية والمناطق العربية داخل إسرائيل، ثم تحول إلى مواجهة عسكرية في غزة، استمرت 11 يوما، وانتهت بوقف لإطلاق النار، فجر 21 مايو/أيار الماضي.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على الضفة وغزة عن 290 شهيدا، بينهم 69 طفلا و40 سيدة و17 مسنا، وأكثر من 8900 مصاب، مقابل مقتل 13 إسرائيليا وإصابة مئات، خلال رد الفصائل في غزة بإطلاق صواريخ على إسرائيل.

المصدر: AA

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى