fbpx

الاحتلال الإسرائيلي يطلب من موسكو السماح بنشر تفاصيل صفقة تبادل الأسرى مع نظام الأسد

طلب الاحتلال الإسرائيلي رسميا من روسيا أمس الجمعة التراجع عن رفضها نشر كافة تفاصيل صفقة التبادل التي تم التوصل إليها مع سوريا بوساطة روسية لا سيما فيما يتعلق بما حصلت عليه دمشق مقابل الإفراج عن الشابة الإسرائيلية التي اجتازت الحدود إلى سوريا.

وتحدث مصدر في موسكو إن الطلب الإسرائيلي قيد النظر حاليا، إلاّ أنه لم يطرأ أي تغيير على الموقف الروسي في هذا الشأن حاليا.

ويشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لم ينقل بعد الى سوريا ما تعهدت به بموجب الصفقة إذ من المتوقع أن يتم ذلك في أقرب فرصة.

وفي نفس السياق طالبت “الحركة من أجل نزاهة الحكم” في إسرائيل الجهات الرسمية الإسرائيلية بالشفافية والكشف عن كافة تفاصيل الصفقة مع سوريا.

وقد طالبت “الحركة من أجل نزاهة الحكم” رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” ووزير الأمن “بيني غانتس” بالكشف الفوري عن كافة تفاصيل الصفقة مع سوريا التي تم بموجبها إعادة المواطنة الإسرائيلية من سوريا إلى إسرائيل.

وجاء من الحركة أنه وفقا لما نشر في وسائل الاعلام فان الأمر لا يتعلق بجوانب أمنية إلا أن الحكومة تمتنع عن نشر التفاصيل لتجنب اندلاع خلافات داخل الجمهور.

والجدير بالذكر أنه عادت الشابة الإسرائيلية إلى إسرائيل بموجب صفقة تبادل أسرى مع نظام الأسد بوساطة روسية.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى