fbpx

الاتحاد الأوروبي يخصص حزمة مالية كبيرة لدعم اللاجئين السوريين في تركيا

قرر الاتحاد الأوروبي تخصيص حزمة مالية كبيرة وقدرها أكثر من نصف مليار يورو لبرنامج دعم اللاجئين السوريين في تركيا. بحسب ما ذكرت وكالة (الأناضول).

وقال بيان صادر عن المفوضية الأوروبية، الثلاثاء، إن هذه المنحة تأتي في إطار 3 مليارات يورو خصصها الاتحاد لمساعدة اللاجئين السوريين، وأعلن عنها في حزيران 2021.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات مالية لدعم برامج اليونسيف في سوريا

وأوضح البيان أن 530 مليون يورو من المنحة سيتم تخصيصها من أجل تعليم اللاجئين، مثل أجور المدرسين، ومصاريف النقل، وتأمين لوازم مدرسية وغيرها.

وأضاف أنه سيجري تخصيص 30 مليون يورو من المنحة من أجل تطوير مراكز استقبال اللاجئين، ونقل المهاجرين غير النظاميين، في إطار إدارة الهجرة وحماية الحدود.

وخلال القمة التركية الأوروبية التي انعقدت في 18 من آذار 2016، قرر الاتحاد تخصيص مبلغ إضافي بقيمة 3 مليارات يورو للصندوق.

وقرر الجانبان صرف مخصصات الصندوق على مشاريع سيتم تطويرها لتلبية احتياجات الصحة والتعليم والبنى التحتية والغذاء والاحتياجات الأخرى للسوريين في تركيا.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى