الاتحاد الأوروبي يتعهد بتقديم مليار يورو دعماً للسوريين

تعهد الاتحاد الأوروبي، خلال مؤتمر بروكسل “لدعم مستقبل سوريا والمنطقة”، بتقديم مليار يورو (1.06 مليار دولار) دعماً إضافياً للشعب السوري لهذا العام.

وقال منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، في كلمة بالمؤتمر، اليوم الثلاثاء، إن 92% من السوريين الذين يعيشون في وطنهم يواجهون الفقر، ونحو 60% منهم يواجهون انعدام الأمن الغذائي “وبالكاد يعرفون من أين ستأتي الوجبة التالية”.

اقرأ أيضاً: بشار الأسد يزور طهران ويلتقي خامنئي (صور)

ولفت المسؤول الأوروبي إلى احتياجات حوالي 7 ملايين لاجئ سوري، يعيشون في تركيا ولبنان والأردن ومصر والعراق.

وعلى صعيد آخر، دعا المنسق الأوروبي إلى محاسبة جميع المتورطين في الجرائم التي شهدتها سوريا خلال العقد الماضي، مؤكداً أن على روسيا ونظام الأسد إدراك أن الاتحاد الأوروبي لن يتهاون في تنفيذ القرار الأممي 2254.

وأكد بوريل، أن الاتحاد الأوربي لن يرفع العقوبات عن النظام أو ينخرط بإعادة إعمار سوريا إلا في حال حدوث تغيير حقيقي واستعداد للتسوية مع التزامات ذات مصداقية للإصلاح السياسي، مشدداً على دعم جهود المبعوث الأممي غير بيدرسن، لحل الأزمة في سوريا.

وحذر كبير الدبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي، من أن الغزو الروسي لأوكرانيا يزيد من محنة السوريين، وحث المانحين على زيادة مساعدة الشعب السوري.

سعد وليد

صحفي سوري درس الصحافة في تركيا وعمل مع العديد من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، كما عمل أثناء دراسته في اذاعة الجامعة. مسؤول تحرير أخبار المشاهير في موقع المورد منذ عام 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى