fbpx
أخبار سوريا

الائتلاف الوطني السوري يطالب العراق بسحب ميليشياته التي تساند نظام الأسد

طالب رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، “نصر الحريري” الجمعة العراق بسحب الميليشيات العراقية التي تساند نظام الأسد.

وبحسب الموقع الائتلاف الرسمي وجه “نصر الحريري” رسالة إلى رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي” بشأن وجود القوات العراقية المتمثلة بميليشيا “الحشد الشعبي” في سوريا وضرورة سحبها بشكل فوري وكامل، حفظا لقواعد حسن الجوار وانطلاقاً من سياسية الحكومة العراقية بترسيخ مبدأ عدم استخدام الأراضي العراقية للاعتداء على أي من الجيران.

اقرأ أيضا : “نصر الحريري” يزور إقليم كردستان العراق لبحث الملف السوري

وقال “الحريري” من خلال الرسالة أنه يعبر عن أسفه نتيجة استمرار تدخل قوات عراقية في الشؤون السورية وانحيازها إلى جانب نظام الأسد في حربه ضد الشعب السوري.

وشدد “الحريري” أن جمهورية العراق نزفت الكثير من الدماء ودفعت ثمناً كبيراً بسبب إجرام المليشيات والصراعات الداخلية والتدخلات الخارجية.

اقرأ أيضا : نصر الحريري يدعو إدارة بايدن إلى الانخراط بشكل جدي لإيجاد حل سياسي في سوريا

وعبر “الحريري” عن رفضه أن تتحول سوريا إلى ساحة لتصفية الحسابات الدولية وأنه لابد من العمل على إخراج جميع القوات الأجنبية من سوريا وعلى رأسها إيران والميليشيات التابعة لها.

وأكد “الحريري” على ضرورة أخذ الحكومة العراقية دور الداعم والمساند في كافة المحافل العربية والدولية لثورة الشعب السوري حتى تحقيق مطالبه المحقة والعادلة.

ويذكر أن “نصر الحريري” أجرى الأسبوع الفائت زيارة إلى إقليم كردستان العراق على مدى ثلاثة أيام والتقى خلالها بـ”مسعود برزاني” رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى