الإنقاذ الدولية: 40% من اللاجئين في اليونان لا يقدم لهم الطعام

أعلنت “لجنة الإنقاذ الدولية” أن 40 % من الأشخاص الذين يعيشون في مخيمات اللاجئين في اليونان محرومون من الطعام، نتيجة لقرار الحكومة اليونانية توقيف توفير الغذاء لمن هم ليسوا على قائمة اللجوء.

ووفق اللجنة، يعيش 16559 شخصاً في مخيمات اللاجئين في جميع أنحاء اليونان ، من بينهم أشخاص ينتظرون البت في طلبات اللجوء الخاصة بهم، بينهم من قُبل طلبه أو رُفض، مشيرة إلى أن عقود التموين الجديدة لتوفير الطعام في هذه المخيمات، تبين توفّر ما يكفي من الغذاء لإطعام 10213 شخصاً فقط.

اقرأ ايضا: قسد تعلن سيطرتها الكاملة على سجن الصناعة في الحسكة بعد أسبوع من المعارك

وأضافت أن “الغذاء يكفي فقط أولئك الذين ما زالوا في إجراءات اللجوء، وليس أولئك الذين تم قبول طلبات لجوئهم أو رفضها”، موضحة أن ذلك يأتي “على الرغم من دعوات المفوضية الأوروبية لحكومة اليونان بتوفير الغذاء لجميع الأشخاص، بغض النظر عن وضعهم”.

وأكدت “الإنقاذ الدولية” على أن “من بين الجياع عدداً كبيراً ومقلقاً من الأطفال، الذين يشكلون 40 % من المقيمين في المخيمات”، ونقلت عن أحد المعلمين في المدارس الابتدائية المحلية أن الأطفال يأتون إلى المدرسة دون أن يأكلوا، ولا يرونهم يتناولون أي شيء طوال النهار.

سعد وليد

صحفي سوري درس الصحافة في تركيا وعمل مع العديد من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، كما عمل أثناء دراسته في اذاعة الجامعة. مسؤول تحرير أخبار المشاهير في موقع المورد منذ عام 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى