الإمارات تخصص 3 مليارات دولار للاستثمار في العراق

أعلنت دولة الإمارات تخصيص 3 مليارات دولار للاستثمار في العراق، بغرض تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتعاون بين البلدين.

جاء ذلك في بيان صحفي مشترك صادر عن البلدين، نشره المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الأحد، في إطار زيارة أجراها المسؤول للإمارات.

وقال البيان إن الجانبين اتفقا على “أهمية تطوير التعاون وتعزيزه في المجالات الاقتصادية، وتنمية التجارة وزيادة التبادل التجاري، وتشجيع حركة الاستثمار بين البلدين، ودعوة رجال الأعمال من البلدين لتبادل الزيارات، وتأسيس مجلس الأعمال العراقي – الإماراتي، وتسهيل جميع الإجراءات التي تخدم مصلحة البلدين”.

اقرأ أيضا : العراق يبحث مع سويسرا أمواله المجمدة منذ عهد صدام حسين

وأضاف البيان أنه “في هذا الإطار، أعلنت دولة الإمارات استثمارها 3 مليارات دولار في جمهورية العراق الشقيق”.

وتابع أن “الجانبين تطرقا إلى ضرورة التعاون الأمني والعسكري، وتبادل المعلومات لمكافحة الإرهاب، والاتفاق على توسيع التعاون في مجال الطاقة، وخاصة مجالات الطاقة النظيفة”.

يُشار إلى أن الكاظمي وصل مع وفد عراقي، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، في زيارة رسمية غير محددة المدة، التقى خلالها برجال أعمال إماراتيين.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى