fbpx

الإمارات.. تحذيرات من حيوان بري طليق من أسرة السنوريات في دبي

حذرت شرطة دبي، الثلاثاء، سكان الإمارة من حيوان بري طليق من أسرة السنوريات، مؤكدة أنها تتخذ كافة الإجراءات لتأمين المنطقة التي يتجول فيها.

ونقل المكتب الإعلامي لحكومة الإمارة عبر “تويتر”: “أكدت شرطة دبي أنها تكثف جهودها لاقتفاء أثر حيوان من نوع القطط البرية شوهد طليقا في منطقة الينابيع السكنية في دبي، مؤكدة أن كافة الإجراءات اللازمة تم اتخاذها لتأمين هذه المنطقة وضمان سلامة القاطنين فيها إلى التمكن من الإمساك بالحيوان الهارب”.

وأوضحت شرطة دبي أن “البحث جار من خلال مجموعة من الفرق المدربة في المنطقة التي ذكر مشاهدة الحيوان فيها آخر مرة وكذلك المناطق المجاورة، حيث ناشدت شرطة دبي سكان تلك المنطقة أخذ الحيطة والحذر في تحركاتهم إلى أن يتم الإمساك بالحيوان الهارب”.

وأكدت أن “تربية الحيوانات البرية غير الأليفة يعد من الممارسات التي يجرمها القانون في دبي، وتصل العقوبة لمن يرتكب مثل هذا الفعل إلى الحبس لمدة ستة أشهر وغرامة مالية كبيرة”.

اقرأ أيضا: محمد عساف مخاطباً مسؤولين إسرائيليين: أنا ابن غزة كبرت على إجرامكم وكذبكم (تغريدة)

ودعت شرطة دبي الجمهور إلى “الاتصال على رقم الطوارئ 901 حال مشاهدة الحيوان المشار إليه أو الاشتباه في وجوده في الجوار”.

يحظى اقتناء وتربية الأسود والفهود والنمور كحيوانات أليفة بشعبية في بعض دول الخليج العربية، حيث ينظر إليها على أنها دليل على الثروة والمكانة.

على الرغم من أنه من غير القانوني الاحتفاظ بحيوانات برية كحيوانات أليفة في الإمارات، إلا أن العديد من الرجال الإماراتيين شوهدوا في سيارات فاخرة برفقة أسود يقومون بتربيتها كحيوانات أليفة.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى