الأمن العام في لبنان يلقي القبض على مدعي النبوة “نشأت منذر”

أوقفت السلطات الأمنية في لبنان، يوم الثلاثاء، المدعو “نشأت منذر”، لاتهامه بعدة جرائم بينها ادعاء النبوة والإساءة لدولة “مصر”، وذلك استجابة لإشارة النيابة العامة التمييزية في بيروت.

وقال موقع “جريدة النهار” اللبنانية إن المديرية العامة لأمن الدولة أوقفت “نشأت منذر”، لأجل التحقيق معه بخصوص ادعائه النبوة وتهديده مجموعة من الإعلاميين، والإساءة إلى “دولة صديقة”.

اقرأ أيضا: سيدة لبنانية في غرفة العمليات تلد وهي تغني “سألوني الناس” لـ فيروز (فيديو)

وذكر الموقع نقلاً من مصادر قضائية أن “نشأت منذر” أوقف في حبس أمن الدولة في بيروت، بناء على الإخبار المقدم من القاضي الشيخ وائل شبارو، والمحاميين محمد زياد جعفيل ونور الدين بعلبكي، والذي تأيد لاحقا بإخبار من أمين دار الفتوى في لبنان، الشيخ أمين الكردي، بناء على توجيهات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان.

وقد أضاف أيضاً أنه “طلب من النيابة العامة التمييزية اتخاذ الإجراء القانوني اللازم بحقه وبحق وكل من يظهره التحقيق مشاركا معه، استنادا لأحكام المادتين 317 و474 من قانون العقوبات اللبناني”.

وكانت دار الإفتاء اللبنانية تقدمت، في 20 كانون الثاني الماضي، بإخبار إلى النيابة العامة التمييزية ضد “مدعي النبوة” الذي يطلق على نفسه اسم “الحكيم نشأت منذر”.

زر الذهاب إلى الأعلى