الأمن التركي يقبض على 24 شخصاً بتهمة جمع التبرعات لـ “داعش” في سوريا

ألقت فرق مكافحة الإرهاب التركية القبض على 24 شخصاً في عملية أمنية شملت 4 محافظات تركية بتهمة تمويل تنظيم الدولة عبر جمع التبرعات له.

وبحسب صحيفة “سوزجو” التركية، أمس السبت، فإن العملية شملت 4 مدن، حيث يعمل المشتبه بهم على تمويل تنظيم الدولة تحت مسمى المساعدة، وذلك عبر استخدام صور الأطفال في مناطق الصراع بسوريا لجمع التبرعات.

اقرأ أيضا: أردوغان يبرر بناء تركيا سدًا جديدًا على نهر دجلة

وأضافت أنه في الثاني من الشهر الجاري تم اعتقال 21 مشتبهاً به عبر عملية أمنية في كل من إسطنبول وأوروفا وباطمان وأضنة، بالإضافة إلى استجواب 27 مشتبهاً بهم، اعتُقل 3 منهم.

وأوضحت أن الشرطة التركية تابعت بعض الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي الذين عملوا على جمع المال بحجة تقديمه للأطفال في سوريا باسم “إنفاق” إلا أن هذه المساعدات تم تحويلها إلى تنظيم الدولة.

وتابعت أن المشتبه بهم أعطوا أرقام حساباتهم المصرفية تحت اسم حملة التبرع، حيث تمكنت قوات الأمن التركية من تحديد جميع أفراد “المنظمة”.

وأشارت صحيفة “سوزجو” إلى أن المعتقلين دفعوا مبالغ مالية تتراوح بين الـ 500 والـ 10 آلاف ليرة تركية كتبرعات من حساباتهم المصرفية، مبينةً أن بعض الأشخاص قدموا هذه الأموال باعتقادهم أنها تبرعات في حين تم تحويل 11 شخصاً من المعتقلين إلى المحكمة لمعرفتهم أن هذه الأموال سوف تذهب إلى تنظيم الدولة وبناء على سجلاتهم السابقة.

وأوقفت السلطات التركية، الثلاثاء الماضي، 17 شخصاً في ولاية قيصري بتهمة العمل لصالح تنظيم الدولة، حيث كانوا يوفرون أماكن لإقامة أعضاء التنظيم الذين دخلوا إلى تركيا وذلك بناء على أوامر من التنظيم.
المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى