الأمم المتحدة توضح مصير أموال حملة أبو فلة لدعم اللاجئين

نشرت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة توضيحاً بعد استياء مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من تغريدة أعلنت فيها التبرع بنصف الأموال التي جمعها اليوتيوبر أبو فلة فقط، وتحويل النصف الآخر لتغطية ما سمته بدعم “جهود المفوضية”.

وذكرت المفوضية أن كامل التبرعات التي نجح أبو فلة في جمعها لصالح العائلات المحتاجة عبر حملة “لنجعل شتاءهم أدفأ” سيتم رصدها للاجئين والنازحين والمحتاجين.

اقرأ أيضا: تبرعات أبو فلة للاجئين لن تذهب جميعها لهم .. ماالقصة؟

وقالت في بيان على تويتر إن نصف المبالغ ستصرف من خلال برامج المساعدات للمفوضية والنصف الآخر من خلال شبكة بنوك الطعام الإقليمية.

وكانت المفوضية أعلنت في وقت سابق أنّ الـ 11 مليون دولار التي جمعها أبو فلة عبر بث مباشر في يوتيوب سيخصص نصفها لـ “دعم جهود المفوضية للوصول إلى العائلات اللاجئة والنازحة ومساعدتهم خلال الأشهر المقبلة”. مما أثار استياء مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروا أنّ أموال التبرعات لن تصل إلى المحتاجين.

يُشار إلى أن حملة مساعدة اللاجئين التي أطلقها اليوتيوبر حسن سليمان المعروف باسم أبو فلة، تمكنت من تحقيق الهدف النهائي لها والذي كان 10 ملايين دولار، إلا أنها استطاعت جمع نحو 11 مليون دولار، وذلك بعد 12 يوماً من إطلاق الحملة.

زر الذهاب إلى الأعلى