الأركان الأوكرانية : روسيا جمعت نحو ألف مقاتل من نظام الأسد لقتالنا

أعلنت رئاسة الأركان الأوكرانية، الجمعة، أن روسيا جمعت نحو ألف مقاتل من الميليشيات التي تعمل تحت إمرة نظام بشار الأسد في سوريا، من أجل القتال في أوكرانيا.

وقالت الأركان الأوكرانية في بيان، إن “الجيش الروسي الذي تكبد خسائر كبيرة خلال الحرب يستعين بمقاتلين مرتزقة أجانب لتعويض خسائره”، بحسب وكالة الأناضول.

اقرأ أيضا: مجلة أمريكية : روسيا جندت سوريين لأداء مهام شاقة في أوكرانيا

وأشارت إلى أن المعلومات المتوفرة تقول إن “المحتلين الروس قد جمعوا بالفعل نحو ألف متطوع من ما يسمى جيش بشار الأسد وحزب الله”.

كما لفتت أن المعلومات تشير إلى أن هؤلاء “المقاتلين المرتزقة” لا يهدفون إلى المشاركة في القتال بأوكرانيا، وإنما استغلال “رحلات العمل” كفرصة للوصول إلى الدول الأوروبية.

والجمعة، حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، المرتزقة الذين يعتزمون الانضمام للجيش الروسي للقتال ضد بلاده، من أن ذلك سيكون “أسوأ قرار في حياتهم”.

وقبل أسبوع، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بنقل “المقاتلين المتطوعين” من الشرق الأوسط للقتال بجانب الجيش الروسي في أوكرانيا.
ولفت وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في حينه، أن 16 ألف متطوع غالبيتهم من الشرق الأوسط تقدموا بطلب “التطوع” للقتال مع روسيا في أوكرانيا.

ومنذ 24 من شباط الماضي، أعلنت روسيا غزو أوكرانيا، الأمر الذي تبعه ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.

وتشترط روسيا لإنهاء العملية، تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي “الناتو” والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف “تدخلاً في سيادتها”.

زر الذهاب إلى الأعلى