الأردن يبدأ بتطعيم اللاجئين السوريين ضد كورونا في مخيم الزعتري

شرعت وزارة الصحة الأردنية بتنفيذ حملة تطعيم ضد فيروس كورونا داخل مخيم الزعتري للاجئين السوريين من المسجلين رسمياً على رابط التسجيل المخصص.

ونقلت قناة “المملكة” الأردنية عن مراسلها القول، إن مديرية صحة محافظة المفرق افتتحت مركزاً فرعياً للتطعيم ضد كورونا في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، مشيراً إلى أنه “يُعتبر أول مركز لإعطاء اللقاحات ضد الفيروس بمخيمات اللجوء على مستوى العالم”.

وأوضح مسؤول العلاقات الخارجية في مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، محمد الطاهر، أن المركز سيستقبل، الاثنين، نحو 48 لاجئاً لتطعيمهم ضد كورونا.

وأضاف أن المركز سيستمر في استقبال اللاجئين لتلقي اللقاح خلال الأيام المقبلة، مشيراً إلى أن عدد المسجلين منهم على المنصة المخصصة اقترب من ألفي لاجئ.

كما صرح مدير صحة محافظة المفرق، هاني عليمات، أن المركز سيتم تزويده باللقاحات تباعاً، وفقاً للأعداد المُسجلة على المنصة.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الأردنية، الأحد، البدء بتنفيذ حملة التطعيم ضد فيروس كورونا داخل مخيم الزعتري للاجئين السوريين.

وأضافت في بيان رسمي أن “الحملة تعتبر إجراءً احترازياً ضمن خطة الاستجابة الطارئة لاحتواء جائحة كورونا، وحماية اللاجئين في المخيمات والمقيمين على أرض الأردن، والحد من انتشار عدوى الوباء”.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى