fbpx

اعتباراً من يونيو القادم.. رحلات جوية مباشرة بين البحرين وإسرائيل

بدأت شركة الطيران البحرينية، طيران الخليج، بتنظيم أولى رحلاتها من العاصمة البحرينية المنامة إلى تل أبيب وبالعكس، بعد التطبيع بين البلدين، بحسب ما أعلنت عنه الشركة، الأحد.

وقالت صحيفة “الأيام” البحرينية، إن الموقع الالكتروني للحجوزات التابع لطيران الخليج، أظهر تسيير رحلات مباشر إلى تل أبيب ابتداءً من 3 يونيو /حزيران المقبل.

بدورها، ذكرت قناة “12” الإسرائيلية، أن الرحلة ستكون الأولى بين البلدين منذ تطبيع العلاقات، حيث ستهبط طائرة تقلع من المنامة، في اليوم المذكور، في مطار “بن غوريون” بمدينة تل أبيب عند الساعة 11:50 صباحاً.

اقرأ أيضا : “سيعود بفوائد هائلة”.. السعودية تتحدث عن التطبيع مع إسرائيل وتضع شرطاً لموافقتها!

وأوضحت أن سعر تذكرة الطيران في الدرجة الاقتصادية من تل أبيب إلى البحرين سيكون 299 دولاراً، أما في درجة رجال الأعمال ستكون 1299 دولاراً أمريكياً.

ووقعت إسرائيل والبحرين في 11 سبتمبر/ أيلول العام الماضي، اتفاق تطبيع العلاقات بينهما، بعد مباحثات أجراها وفد إسرائيلي وأميركي مشترك في المنامة، في أول زيارة رسمية بعد توقيع اتفاق تطبيع العلاقات في الولايات المتحدة.

ووفقاً لبيان مشترك بين المنامة وتل أبيب، فإن الاتفاق يسمح بتبادل السفراء والسفارات، كما وقّع الجانبان اتفاقات تعاون تجاري في مجالات مختلفة، إضافة إلى تدشين رحلات ركاب.

المصدر: الأناضول

زر الذهاب إلى الأعلى