ارتفاع عدد ضحايا عواصف إسطنبول إلى 5 قتلى

ارتفعت حصيلة العواصف التي تشهدها منطقة بحر مرمرة التي تضم 7 ولايات تركية، منذ الإثنين، إلى 5 قتلى، فضلا عن 63 مصابا بإسطنبول.

جاء ذلك بحسب تغريدة نشرها وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، الثلاثاء، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

اقرأ أيضا: رئيس بلدية تركية : السوريون “مافيا إسطنبول” الجدد

وكشف الوزير عن توفير الدولة كل الإمكانات في الأماكن المتضررة للتدخل السريع للحيلولة دون تعرض أحد لأذى، معربًا عن تعازيه لأهالي الضحايا، وتمنياته بالشفاء للمصابين.

من جانبها، وجّهت منظمة الكوارث والآفات الطبيعية التركية (آفاد) عبر بيان أول أمس الإثنين، تحذيراً للسكّان في إسطنبول من الخروج إلى الشوارع إلّا في حالة الضرورة، مرجّحةً تطاير أسطح المباني، والتي تسبّبت بوفاة سيدة.

وأشارت “آفاد” في بيانها إلى أنّ سرعة الرياح القوية في منطقة “بيليك دوزو” بالجانب الأوروبي من إسطنبول وصلت إلى 130 كيلومترا في الساعة، في حين وصلت في باقي مناطق الولاية إلى 100 كم/ ساعة.

وعلى خلفية العاصفة وبسبب سوء الأحوال الجوية، أغلقت السلطات التركية مضيق البوسفور أمام عبور السفن في الاتجاهين، اعتباراً من الساعة 14.30 عصر يوم أول أمس الإثنين.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى