احتجاجات عنيفة في مينيابوليس الأمريكية بعد مقتل رجل “أسود” على يد الشرطة.. وبايدن يدعو إلى الهدوء (فيديو)

قُتل رجل أمريكي “أسود” في ضواحي مدينة مينيابوليس الأمريكية، الأحد، على يد ضابط شرطة في أحد أحياء المدينة.

وأفادت صحيفة “ستار تريبيون”، أن شرطة مركز بروكلين أصدرت بياناً قالت فيه إن “دورية شرطة أوقفت الضحية (داون رايت) لارتكابه مخالفة مرورية، ووجدت أن لديه مذكرة توقيف معلقة، فقررت إلقاء القبض عليه”.

وأضافت أن “الضحية عاود الدخول إلى سيارته لدى تحرّك رجال الشرطة لاعتقاله، فأطلق أحد الضباط النار عليه، ثم قاد (الضحية) سيارته عدة شوارع قبل أن يصطدم بمركبة أخرى ليموت في مكان الحادث”.

وأشارت الصحيفة إلى أن احتجاجات شهدتها المدينة بعد مقتل “داون رايت”، حيث قام بعض المحتجين بتخريب مركبتين للشرطة ورشقوهما بالحجارة، فيما أطلقت الشرطة الرصاص المطاطي على اثنين على الأقل من المتظاهرين، ما أدى إلى نزف رجل على الأقل من رأسه.

بدوره، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، الاثنين، إلى الهدوء بعد الاحتجاجات، مشيراً إلى أنه تحدث مع حاكم ولا مينيسوتا تيم فالز، والسلطات المحلية في مركز بروكلين بالولاية بشأن حادثة إطلاق النار.

اقرأ أيضا : قاتل “جورج فلويد” يمثل أمام القضاء في محاكمة استثنائية

وأضاف: “يجب أن ننتظر نتائج التحقيق لمعرفة ما إذا كان الحادث مُتعمداً أم لا”، مؤكداً أنه “لا يوجد أي مبرر على الإطلاق للنهب أو العنف، ولكن الاحتجاج السلمي مفهوم”.

من ناحية أخرى، قال قائد الشرطة في مركز بروكلين تيم غانون، إن الضابط الذي أطلق النار على “رايت” كان ينوي استخدام الصاعق ولكنه أطلق النار من البندقية بدلاً من ذلك.

المصدر: القدس العربي + RT

زر الذهاب إلى الأعلى