fbpx

“اتحاد غرف التجارة” التابع لنظام الأسد يعتزم التشهير بالتجار الرافضين لتخفيض الأسعار

كشف نائب رئيس لجنة التصدير في “اتحاد غرف التجارة السورية” فايز قسومة عن نية لجنة التجارة في “غرفة تجارة دمشق” التابعة لنظام الأسد تنظيم نشاط أو مبادرة تتضمن زيارة الفعاليات الاقتصادية في أسواق العاصمة، لا سيما المختصة بالمواد الغذائية، لطلب تخفيض الأسعار “بشكل ودي وليس بشكل قسري”، اعتباراً من يوم السبت المقبل.

جاء ذلك في تصريحات نقلتها صحيفة “الوطن” المقربة من النظام عن “قسومة” حيث قال “إن اللجنة ستنشر اسم أي تاجر يخفض أسعاره على صفحة لجنة التجارة أو على صفحة غرفة التجارة أو أي صفحة أخرى، كما ستنشر بالطريقة ذاتها، أسماء التجار الذين يرفضون تخفيض الأسعار”.

ونوه إلى وجود “تجاوب كبير” بالنسبة لموضوع تخفيض الأسعار من قبل الكثير من التجار، مبيناً أن بعض التجار كانوا مصرّين على أنهم “لم يرفعوا أسعارهم بشكل كبير، ورغم ذلك هم جاهزون لتخفيض أسعارهم”.

وأضاف قسومة أنه في حال تجاوب التجار، سيتم إبلاغ وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتخفيضات التلقائية، معتبراً أن هذا النشاط أو المبادرة بمثابة “هدية للمواطنين الذين يعانون الأمرّين حالياً من ارتفاع الأسعار وخصوصاً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك”.

وبيّن أن رئيس “اتحاد غرف التجارة”، محمد أبو الهدى اللحام، يدرس حالياً هذه المبادرة أو النشاط، ومن المتوقع أن يتم تعميم هذه المبادرة على غرف التجارة في كل المحافظات قريباً.

وذكر أن حكومة النظام “ضغطت خلال الفترة الحالية وخفضت الأسعار بحدود 20%، لذا يجب على التجار تخفيض الأسعار بحدود 15%”.

زر الذهاب إلى الأعلى